الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تتلخص مشكلة الدراسة فى التَّسَاؤُلِ التالي : ما فاعلية برنامج قائم علي الرسوم المتحركة في إمداد الأطفال بالمعلومات التاريخية ؟ وتحددت أهداف الدراسة الحالية إلي بحث فاعلية برنامج قائم علي الرسوم المتحركة في إمداد الأطفال بالمعلومات التاريخية أما نوع ومنهج الدراسة تعتمد الدراسة المنهج شبه التجريبي في رصد فاعلية برنامج قائم علي الرسوم المتحركة لمسلسلات يحي وكنوز ونور وبوابة التاريخ في إمداد أطفال الصف الرابع الإبتدائي بالمعلومات التاريخية عن التاريخ الفرعوني والعلماء المسلمين والاختراعات والاكتشافات العلمية أما مجتمع وعينة الدراسة فقد طبقت الدراسة على عينة قوامها (30) طفلًا مقسمة إلى 15 طفل من الذكور و 15 طفل من الإناث من طلاب الصف الرابع الإبتدائي بمدرسة الشهيد الحلفاوي بإدارة منوف التعليمية التي تتراوح أعمارهم من (9 : 12 سنة ) خلَال الفتَرةُ من فبراير 2023 إلي ابريل 2023 م. وتوصلت نتائج الدِّرَاسَةُ إلي :- أ – يوجد فرق دال إحصائيًا بين متوسطات درجات الأطفال علي مقياس المعلومات التاريخية (قياس قبلي وبعدي) لصالح القياس البعدي. ب- لا يوجد فرق دال إحصائيًا بين متوسطات درجات الأطفال (ذكور – إناث) علي مقياس المعلومات التاريخية (القياس القبلي). ج- لا يوجد فرق دال إحصائيًا بين متوسطات درجات الأطفال (ذكور – إناث) علي مقياس المعلومات التاريخية (القياس البعدي). د - يوجد فرق دال إحصائيًا بين درجات متوسطات درجات الأطفال علي مقياس المعلومات التاريخية (قياس بعدي وتتبعي) لصالح القياس التتبعي. |