الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث الحالي إلى الكشف عن فاعلية استخدام استراتيجية ويتلى البنائية في تدريس العلوم لتنمية التحصيل والمهارات الحياتية لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية الأزهرية، وتم إعداد مواد المعالجة التجريبية، وهي دليل المعلم، وكراسة نشاط التلميذ، بالإضافة إلي إعداد أدوات البحث وهي : الاختبار التحصيلي في وحدة الكهرباء والنشاط الإشعاعي واختبار المهارات الحياتية، وحدة الكهرباء والنشاط الإشعاعي، وتكونت عينة البحث من (60تلميذة) من تلميذات الصف الثالث الإعدادي الأزهري بإدارة ميت سلسيل بمحافظة الدقهلية، وتم تقسيمهم إلي مجموعتين أحداها تجريبية قوامها (30 تلميذة) من تلميذات معهد فتيات الإتحاد التابع لإدارة ميت سلسيل الأزهرية بمحافظة الدقهلية، واللاتي درسن وحدة الكهرباء والنشاط الإشعاعي، باستخدام استراتيجية ويتلي، والأخرى ضابطة قوامها ( 30 تلميذة) بمعهد فتيات الكفر الجديد التابع لإدارة ميت سلسيل بمحافظة الدقهلية درسن وحدة الكهرباء والنشاط الإشعاعي بالطريقة المعتادة، وأظهرت نتائج البحث فاعلية استخدام استراتيجية ويتلى البنائية في تدريس العلوم لتنمية التحصيلوالمهارات الحياتية لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية الأزهرية، وقدم البحث بعض التوجيهات الإجرائية. |