Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فعالية برنامج علاجي قائم على بعض أنماط التغذية الراجعة لتنمية مهارات الاستدلال النحوي والاندماج الأكاديمي لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي ذوي صعوبات التعلم /
المؤلف
عبدالحميد ، الشيماء ناجي عطية.
هيئة الاعداد
باحث / الشيماء ناجي عطية عبد الحميد
مشرف / علي عبد المنعم حسين
مشرف / غادة محمد شحاتة
مشرف / غادة محمد شحاتة
الموضوع
قسم صعوبات التعلم.
تاريخ النشر
2023
عدد الصفحات
270 P. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
النطق والسمع
الناشر
تاريخ الإجازة
1/1/2023
مكان الإجازة
جامعة الزقازيق - كلية علوم ذوى الإعاقة والتأهيل - قسم صعوبات التعلم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 311

from 311

المستخلص

أهداف الدراسة:
تتمثل في تنمية مهارات الأستدلال النحوي والاندماج الأكاديمي من خلال قياس فعالية برنامج علاجي قائم على بعض أنماط التغذية الراجعة لتلاميذ الصف الأول الإعدادي ذوي صعوبات التعلم. التحقق من استمرارية اة فعالية البرنامج المستخدم لتنمية مهارات الاستدلال النحوي والاندماج الأكاديمي لدي تلاميذ الصف الأول الإعدادي ذوي صعوبات التعلم.
أهمية الدراسة:
تتمثل في تزويد المكتبة العربية بإطار نظري يتناول متغيرات بحثية مختلفة وهذا يساعد في التأصل النظري لهذه المتغيرات. ندرة الدراسات والبحوث في البيئة العربية التي وظفت انماط التغذية الراجعة في تنمية مهارات الاستدلالالنحوي لذوي صعوبات التعلم في -حدود اطلاع الباحثة-. تبصير المعلمين بأحد المداخل في تنمية مهارات الاستدلال النحوي والاندماج الأكاديمي لذوي صعوبات التعلم، من خلال توظيف بعض أنماط التغذية الراجعة.