الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى قياس فعالية استخدام مقاطع الفيديوهات ثلاثية الأبعاد في تنمية مهارات التفاعل الاجتماعي لدى الأطفال الذاتويين، استخدمت الدراسة المنهج الشبه التجريبي يتضمن مجموعة واحدة تتعرض لمقاطع الفيديو ثلاثية الأبعاد قبلي وبعدي . تضمنت عينة الدراسة 27 طفلًا ذاتوي بمحافظة المنيا ، وتم قياس مستوى التفاعل الاجتماعي باستخدام مقياس التفاعل الاجتماعي الذي قامت الباحثة بتصميمه خصيصًا للدراسة. أظهرت النتائج وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسطي درجات أفراد العينة التجريبية في القياسي القبلي والبعدي علي مقياس التفاعل الاجتماعي لصالح التطبيق البعدي. وبناءًا على هذه النتائج، يمكن استنتاج أن استخدام مقاطع الفيديوهات ثلاثية الأبعاد تساهم في تنمية مهارات التفاعل الاجتماعي لدى الأطفال الذاتويين. |