الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى تحقيق هدفاً رئيسياً وهو تقييم مواقع أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية في ضوء بعض المعايير الخاصة بتقييم المواقع الإلكترونية لمعرفة واقعها الحالي والمساهمة في تحديد توجهها المستقبلي من حيث التصميم والمحتوي والخدمات. باستخدام المنهج الوصفي التحليلي , توصلت الباحثة لأبرز النتائج والمؤشرات وهي: 1- التزمت جميع المواقع بتوافر عشرة معايير بنائية وهم ( توافر بساطة التصميم عبر صفحاته, استخدام عدد مناسب من الألوان, كما أن الألوان مريحه للعين, ما يتم تميز الأنباط بين العناوين, ويتم تجنب الافراط في وضع خطوط وتوافر شعار في كل المواقع). 2- بالإضافة إلى توافر المعيار الخاص بإمكانية الوصول للصفحة الرئيسية Home page للموقع في كل المواقع مجتمع الدراسة. 3- جاء المحدد الموحد للمصدر URL لجميع المواقع مجتمع الدراسة مناسباً وملائماً لطبيعة الفئة التي تنتمي إليها كل المواقع وهي مؤسسات تعليميه حكومية edu. 4- كما تبين وجود بعض القضايا والمشكلات التي تواجه الطلاب أثناء دخولهم للموقع وهذا يشير إلى الحاجه لتحسين التصميم وإمكانية الوصول وتوفير تجربة تصفح مريحة ومفيدة كما تم توجيه مقترحات لتحسين المواقع بناءً على نتائج التقييم مثل تحسين المستوى والتنقل وتوفير مزبد من الخدمات التعليمية المتاحة. |