Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير برنامج أنشطة نوعية بإستراتيجية المجموعات المرنة في تعلم بعض المهارات الحركية لتلاميذ الحلقة الأولي من التعليم الأساسي /
المؤلف
عبد الله، أميرة ابراهيم طه.
هيئة الاعداد
باحث / أميرة ابراهيم طه عبد الله
مشرف / عــثمان مــصــطـفي عثمان
مشرف / لـــــبنه عماد الدين أحمد
مناقش / رضا مصطفى هلال
مناقش / هشام محمد عبد الحليم
الموضوع
التربية البدنية - مناهج.
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
90 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
مناهج وطرق تدريس
تاريخ الإجازة
4/7/2023
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية الرياضية - المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 153

from 153

المستخلص

هدف البحث:
يهدف البحث الحالي إلى التعرف على تأثير برنامج أنشطة نوعية باستراتيجية المجموعات المرنة في تعلم بعض المهارات الحركية الأساسية لتلاميذ الحلقة الأولي من التعليم الأساسي.
الاستنتاجات:
1. البرنامج المقترح للأنشطة النوعية باستخدام استراتيجية المجموعات المرنة ساهم بطريقة إيجابية في تعلم المهارات الحركية قيد البحث لتلاميذ الحلقة الأولي من التعليم الأساسي، وقد ظهرت فروق دالة إحصائياً بين القياسين القبلي والبعدي لأفراد المجموعة التجريبية لصالح القياس البعدي.
2. البرنامج التقليدي المنفذ بالطريقة التقليدية (الشرح، النموذج) ساهمت بطريقة إيجابية في المهارات الحركية قيد البحث لتلاميذ الحلقة الأولي من التعليم الأساسي، وقد ظهرت فروق دالة إحصائياً بين القياسين القبلي والبعدي لأفراد المجموعة الضابطة لصالح القياس البعدي
3. برنامج الأنشطة النوعية باستخدام استراتيجية المجموعات المرنة التي تم تطبيقها على المجموعة التجريبية قيد البحث أسهم في إحداث تغير أكثر إيجابية من البرنامج التقليدي بطريقة (الشرح، النموذج) التي تم اتباعها مع المجموعة الضابطة.