الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث: يهدف البحث الحالي إلى التعرف على تأثير برنامج أنشطة نوعية باستراتيجية المجموعات المرنة في تعلم بعض المهارات الحركية الأساسية لتلاميذ الحلقة الأولي من التعليم الأساسي. الاستنتاجات: 1. البرنامج المقترح للأنشطة النوعية باستخدام استراتيجية المجموعات المرنة ساهم بطريقة إيجابية في تعلم المهارات الحركية قيد البحث لتلاميذ الحلقة الأولي من التعليم الأساسي، وقد ظهرت فروق دالة إحصائياً بين القياسين القبلي والبعدي لأفراد المجموعة التجريبية لصالح القياس البعدي. 2. البرنامج التقليدي المنفذ بالطريقة التقليدية (الشرح، النموذج) ساهمت بطريقة إيجابية في المهارات الحركية قيد البحث لتلاميذ الحلقة الأولي من التعليم الأساسي، وقد ظهرت فروق دالة إحصائياً بين القياسين القبلي والبعدي لأفراد المجموعة الضابطة لصالح القياس البعدي 3. برنامج الأنشطة النوعية باستخدام استراتيجية المجموعات المرنة التي تم تطبيقها على المجموعة التجريبية قيد البحث أسهم في إحداث تغير أكثر إيجابية من البرنامج التقليدي بطريقة (الشرح، النموذج) التي تم اتباعها مع المجموعة الضابطة. |