Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
الدور الوسيط للمخاطر المدركة في علاقة تأثير استراتيجية التثبيط التسويقي علي ثقافة المستهلك :
المؤلف
عبدالحميد، إيمان محمود احمد.
هيئة الاعداد
باحث / إيمان محمود أحمد عبد الحميد
مشرف / عصمت سيد سلمان
مشرف / خالد عبد القادر محمد
مشرف / أحمد عبد الوهاب حسن
مشرف / محمد نمر علي أحمد
الموضوع
التثبيط التسويقى.
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
158ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الأعمال والإدارة والمحاسبة (المتنوعة)
الناشر
تاريخ الإجازة
22/2/2023
مكان الإجازة
جامعة بني سويف - كلية التجارة - اداره اعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 175

from 175

المستخلص

تناول هذا البحث قياس تأثير استراتيجية التثبيط التسويقي (كمتغير مستقل) على ثقافة المستهلك (كمتغير تابع)، من خلال المخاطر المدركة (كمتغير وسيط)، وذلك بالتطبيق على 407 مفردة من عملاء شركة بني سويف لمياه الشرب والصرف الصحي. وللحصول على البيانات قامت الباحثة بإعداد استبيان مخصص لهذا الغرض، وتم جمع البيانات من خلال استبيان إلكتروني تم إعداده من خلال جوجل فورم ”Google.form”.
وتوصلت الدراسة إلى عدة نتائج، من أهمها ما يلي: وجود تأثير معنوي إيجابي لاستراتيجية التثبيط التسويقي على المخاطر المدركة، وجود تأثير معنوي إيجابي للمخاطر المدركة على ثقافة المستهلك، وجود تأثير معنوي إيجابي مباشر للتثبيط التسويقي على ثقافة المستهلك، وكذلك تأثير غير مباشر من خلال متغير المخاطر المدركة.