Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج تدريبى قائم على الوعى الفونولوجي باستخدام الوسائط المتعددة فى تخفيف حدة اضطرابات النطق لدى المعاقين عقليًـًا - القابلين للتعليم =
الناشر
وفاء محمد لطفي محمد الجزار :
المؤلف
وفاء محمد لطفي محمد الجزار
تاريخ النشر
2015
عدد الصفحات
169 : 162 ص :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 360

from 360

المستخلص

هدف البحث إلى الكشف عن فاعلية برنامج تدريبي قائم على الوعى الفونولوجي باستخدام الوسائط المتعددة فى تخفيف حدة اضطرابات النطق لدى المعاقين عقليـًا ”القابلين للتعليم”. وقد تكونت عينة البحث من (7) أطفال: تراوحت أعمارهم الزمنية ما بين (10.2- 13.9) سنة: ونسبة ذكائهم مابين (50-70): وأعمارهم العقلية ما بين (6.1 - 8.4) سنوات من الأطفال المعاقين عقليـًا ”القابلين للتعليم”: وقد أسفرت نتائج البحث عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية (عند مستوى 0.05) بين متوسطات رتب درجات أفراد المجموعة التجريبية في القياسين القبلي: و البعدي علي مقياس الوعي الفونولوجي فى اتجاه القياس البعدي: وجود فروق ذات دلالة إحصائية (عند مستوى 0.05) بين متوسطات رتب درجات أفراد المجموعة التجريبية في القياسين القبلي: والبعدي علي مقياس اضطرابات النطق فى اتجاه القياس البعدي