Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر برنامج قائم على الذكاءات المتعددة فى تحسين بعض المتغيرات الأكاديمية و غير الأكاديمية لدى تلاميذ الحلقة الابتدائية من ذوى صعوبات التعلم /
الناشر
إيمان عوض محمد فيود :
المؤلف
إيمان عوض محمد فيود
تاريخ النشر
2015
عدد الصفحات
169 ص :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 192

from 192

المستخلص

يهدف البحث إلى التعرف على أثر برنامج قائم على الذكاءات المتعددة فى تحسين بعض المتغيرات الأكاديمية و غير الأكاديمية لدى تلاميذ الحلقة الابتدائية من ذوى صعوبات التعلم: حيث تعتبر المرحلة الابتدائية هى المرتكز الحقيقى و الأساسي الذى يُبنى عليها نجاح التلميذ فى المراحل التعليمية اللاحقة: بالإضافة إلى كونها المرحلة التى يظهر فيها على التلاميذ ذوى صعوبات التعليم الأكاديمى التي قد تعوق مسيرة تقدمهم في العملية التعليمية: و بالتالي يعتقد الباحثون بان تلاميذ هذه المرحلة غير قادرين على الاستفادة من النظريات الحديثة فى المجال التربوي و التعليمي و التى ثبت صدقها من خلال البحوث العديدة التى تقف خلفها: بالإضافة إلى القدرات الخاصة التى يمتلكها التلميذ و التى قد لا تظهر فى النظام التعليمى التقليدى: و من ثم كان لزاماً علي النظم التعليمية أن تأخذ بتلك النظريات فى مجال التعلم: لمواكبة التغيرات الحضارية السريعة: و التى من شأنها التأثير الإيجابى فى التلميذ على الجوانب الأكاديمية و غير الأكاديمية