الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث إلى قياس فاعلية استراتيجية مقرحة قائمة على النظرية المعرفية في التعلم لتنمية مهارات الاستيعاب القرائى لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي بمحافظة الجيزة : قوامها (90) تلميذة :قسمت إلى مجموعتين : تجريبية بلغ عددها (45)تلميذة و ضابطة بلغ عددها(45) تلميذة : و لتحقيق الهدف تم إعداد قائمة بمهارات الاستيعاب القرائى المناسبة لتلاميذ الصف الأول الإعدادي : و اختبار لقياس تمكن التلاميذ من مهارات الاستيعاب القرائى : وأسفرت النتائج عن فاعلية الاستراتيجية المقترحة لتنمية مهارات الاستيعاب القرائى . يهدف البحث الحالي إلى: إلى قياس فاعلية استراتيجية مقرحة قائمة على النظرية المعرفية في التعلم لتنمية مهارات الاستيعاب القرائى لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي. أدوات البحث: 1- قائمة مهارات الاستيعاب القرائي المناسبة لتلاميذ الصف الأول الإعدادي (إعداد الباحثة). 2 - اختبار الاستيعاب القرائي لطلاب الصف الأول الإعدادي (إعداد الباحثة). عينة البحث: تم اختيار عينة البحث من تلميذات الصف الأول الإعدادي بمدرسة ( هدى شعراوى الإعدادية بنات ) وعددها (90) تلميذة مقسمة إلى مجموعتين: مجموعة ضابطة وعددها (45) تلميذة ومجموعة تجريبية بلغ عددها (45) تلميذة و ذلك في بداية الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2012/2013 |