الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على أثر برنامج قائم على توظيف ما وراء المعرفة في أسلوب الحل الإبتكاري للمشكلات الرياضية لدى التلاميذ العاديين وذوي صعوبات التعلم في المرحلة الإعدادية: على عينة ( 110 تلميذ وتلميذة ) من تلاميذ الصف الثاني الإعدادي العاديين وذوي صعوبات التعلم في الرياضيات: تم تدريبهم على استراتيجيات ومهارات ما وراء المعرفة لتحسين الحل الايتكاري للمشكلات الرياضية لديهم : وتم الوصول لمعادلة تنبؤية لمستوى الحل الإبتكاري للمشكلات الرياضية من خلال مهارات ما وراء المعرفة لدى التلاميذ العاديين وذوي صعوبات التعلم في الرياضيات |