الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة إلى التخطيط لإدارة الجودة بمدارس نظام المقررات فى المملكة العربية السعودية - دراسة ميدانية فى مدينة تبوك-: حيث فى ظل هذه المتغيرات التى تموج بالعالم العربي أصبح السعى للحصول على التعليم الثانوى مطلباً هاماً فهو مرحلة للنقد فى كل مكان: كذلك يتعرض خريجيه لنقد شديد من المجتمع: و مؤسساته: نظراً لعجز تلك هذا النوع من التعليم عن تزويد خريجيه بالحد الأدنى من المهارات التى يتطلبها فى تلبية متطلبات الحياة فى المجتمع: و مواجهة عالم شديد التنافس كثير التحديات: لذا تسعى المملكة العربية السعودية جاهدة للتوسع كميا و كيفياً فى التعليم الثانوى: و الثانوى نظام المرارات و ذلك للتغلب على حالة عدم الرضا و المساومة من اجل الحصول على الحقوق المكتسبة. إلا إنه بالرغم مما شهده النظام التعليمى و إداراته فى المملكة العربية السعودية فى السنوات الأخيرة : و التى تمثل فى زيادة الاعتمادات المالية التى أدت إلى التوسع فى إنشاء المدارس و تطوير العمل فى الإدارات التعليمية المسئولة عن هذا التعليم |