الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة إلى التعرف على تطوير إدارة المدرسة الثانوية العامة بمصر في ضوء مدخل المحاسبية يبدو أن التطوير أصبح من خصائص الحياة اليومية: ويعد تطوير الإدارة المدرسية عنصراً أساسياً فى الجهود المبذولة للتطوير التربوى: نتيجة لما تشهده الدول المتقدمة والنامية على السواء من موجات متتالية لم تتوقف من هذا التطوير التربوى: والتى منها حديثاً (إعادة هيكلة المدارس) فهو اتجاه عالمى ظهرت تطبيقاته فى عديد من الدول: بهدف تحسين القدرة المؤسسية للمدرسة بمزيد من الاستقلالية فى إدارة تعليمها تعمل تحت قيادته: مستنيرة: وتعز من قدرات معلميها وتشارك فى وضع آليات جديدة لتقويم أدائها ومحاسبتها من خلال التحديد الدقيق للأدوار: وتضع قراراتها بحرية واستقلالية وإدارة المدرسة الثانوية تعانى من العديد من نواحى القصور مع مواجهتها للتحديات والمعوقات: واعتمدت إدارة المدرسة الثانوية فى مصر على الأسلوب الروتينى التقليدى الذى أدى إلى التوقف والتراجع وعدم مسايرة الركب الحضارى المعاصر. |