Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج لتنمية التسامح لدى طفل الروضة :
الناشر
منى ناجي علي مصطفى زيدان :
المؤلف
منى ناجي علي مصطفى زيدان
تاريخ النشر
2014
عدد الصفحات
321ص :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 396

from 396

المستخلص

تتحدد مشكلة الدراسة في إمكانية تنمية قيم التسامح لدى طفل الروضة من خلال برنامج أنشطة متعددة تناسب خصائص وحاجات الطفل: وقد تم استخدام المنهج التجريبي وتتكون عينة الدراسة من مجموعتين إحداهما من روضة مدرسة الكفراوي التجريبية للغات ”المجموعة التجريبية” تتكون من 30 طفل وطفلة من المستوى الثاني بالروضة مقسمة إلى:15 ذكور:15 إناث: وروضة مدرسة التجريبية للغات بدمياط ”المجموعة الضابطة ” وتتكون من 30 طفل وطفلة من المستوى الثاني بالروضة مقسمة إلى :15 ذكور:15 إناث: طبق عليهم مقياس التسامح المصور (إعداد الباحثة) وبرنامج أنشطة متنوعة لتنمية التسامح في ضوء المعايير القومية (إعداد الباحثة): وأشارت النتائج إلى نجاح البرنامج في إكساب الأطفال قيم التسامح بكافة أبعاده