Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير استخدام استراتيجية للتعلم النشط وفق الذكاءات المتعددة على تحسين المهارات الحركية بدرس التربية الرياضية /
المؤلف
الكمشيشي، محمد علي عبدالرحمن.
هيئة الاعداد
باحث / محمد علي عبد الرحمن الكمشيشي
مشرف / مصطفى السايح محمد
مشرف / هاني محمود أبوبكر
باحث / محمد علي عبد الرحمن الكمشيشي
الموضوع
الرياضة المدرسية - التعلم النشط، الذكاءات المتعددة.
تاريخ النشر
2020.
عدد الصفحات
53 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التربية الرياضية
تاريخ الإجازة
1/1/2020
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية التربية الرياضية بنين - الرياضة المدرسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 117

from 117

المستخلص

تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على تأثير إستخدام إستراتيجية للتعلم النشط وفق الذكاءات المتعددة على تحسين المهارات الحركية بدرس التربية الرياضية للمرحلة الأعدادية وذلك من خلال درس التربية الرياضية بمدرسة بمدرسة اللواء أحمد سموكة الأعدادية بمركز دمنهور وقد استخدم الباحث المنهج التجريبي بتصميم مجموعتين إحداهما ضابطة إستخدمت النمط التقليدي ” درس هدفه الأساسى تحسين المهارات الحركية والأخرى التجريبية أستخدمت برنامج قائم علي إستخدام إستراتيجية التعلم التعاوني كإستراتيجية من إستراتيجيات التعلم النشط وفق الذكاءات المتعددة هدفه تحسين المهارات الحركية بدرس التربية الرياضية للمرحلة الأعدادية وأشارت نتائج الدراسة إالي تفوق المجموعة التجريبية في كافة متغيرات البحث.