الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تنوعت البرامج التليفزيونية في الآونة الأخيرة وأخذت تتزايد من بينها برامج المسابقات التليفزيونية، والتي أصبحت تتخذ أشكالًا عدة من التطور شكلًا ومضمونًا، لذا جاءت هذه الدراسة للاهتمام والتركيز على هذا القالب من القوالب البرامجية من خلال قياس معدل اعتماد المراهقين في مصر على برامج المسابقات المقدمة عبر الفضائيات العربية، وتأثيراتها المعرفية والوجدانية عليهم. تم تطبيق هذه الدراسة الوصفية من خلال منهج المسح الإعلامي، باستخدام أداة استمارة الاستبيان الإلكترونية عبر منصة (Microsoft Form) على (200) مفردة عمدية من المراهقين في مصر ممن تتراوح أعمارهم بين 13-19 عامًا، إلى جانب استخدام أداة مجموعات النقاش المركزة بالتطبيق على 11 مراهقاً في نفس المرحلة العمرية ومن خلال ثلاث مجموعات |