الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة الحالية التحقق من فاعلية برنامج تدريبى قائم على إدارة الذات لتنمية الفهم القرائى للأطفال زارعى القوقعة و أثره على التعبير الشفهى لديهم، تكونت عينة الدراسة من (14) تلميذ و تلميذة من التلاميذ زارعي القوقعة، ممن تتراوح أعمارهم ما بين (9-12) عام و من متوسطى الذكاء (90-110)، ممن لديهم صعوبة فى الفهم القرائى، و التعبير الشفهى. و استخدمت الباحثة اختبار الفهم القرائى (إعداد الباحثة)، اختبار التعبير الشفهى (إعداد الباحثة)، وبرنامج تدريبى قائم على إدارة الذات لتنمية الفهم القرائى. |