الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث : التعرف على فعالية استخدام نظام قائم على التفاعل بين الخرائط الذهنية الإلكترونية وأنماط التعلم وأثره فى تحسين نواتج التعلم المستهدفة لدى طلاب المعاهد الفنية التجارية منهج البحث : أ. المنهج الوصفي التحليلي . ب. المنهج شبه التجريبي . عينة البحث: تكونت عينة البحث من عدد (61) طالب وطالبة – الفرقة الثانية شعبة نظم معلومات وعلوم الحاسب بالمعهد الفنى التجارى بدمياط . الأساليب الإحصائية: استخدمت الباحثة المعالجة الإحصائية المناسبة مع طبيعة البحث ومنها المتوسط الحسابي - الانحراف المعياري - اختبار ت”” . ملخص نتائج البحث : توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها : لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى معنوية (0,05) بين آراء المحكمين تجاه معايير بيئة النظام المقترحة . لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى معنوية (0,05) بين درجات المجموعة الضابطة والمجموعة التجريبية فى الإختبار التحصيلى . حقق النظام المقترح القائم على التفاعل بين الخرائط الذهنية الإلكترونية وأنماط التعلم للمجموعة التجريبية ، زيادة فاعلية المتعلمين وتنمية إتجاهاتهم ودافعيتهم نحو التعلم بشكل أفضل من المجموعة الضابطة المعتمدة على الطريقة التقليدية فى التعليم والتعلم. |