الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة إلى تعرف أثر استراتيجيات تنظيم الدافعية للتعلم وعلاقتها بكل من طلب المساعدة الأكاديمية والتحصيل الدراسي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية . أهداف البحث: 1-بحث اختلاف استخدام استراتيجيات تنظيم الدافعية للتعلم باختلاف النوع (ذكر/ أنثى) لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. 2-التعرف على استراتيجيات تنظيم الدافعية للتعلم الأكثر استخدامًا والأقل استخدامًا. أهمية البحث: 1-توفير المعلومات والبيانات عن مفهوم طلب المساعدة الأكاديمية قد يساعد الباحثين في هذا المجال فيما بعد. مصطلحات البحث: -استراتيجية تحسين الاهتمام. -استراتيجية حديث الذات الموجه للاداء عينة البحث: تكونت العينة الاستطلاعية من 293تلميذا وتلميذة. والعينة النهائية من 377تلميذ وتلميذة. |