Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تطوير الإدارة الإلكترونية بمدارس مدينة الجبيل الصناعية بالمملكة العربية السعودية في ضوء مبادئ الحوكمة /
المؤلف
أحمد صالح المانع.
هيئة الاعداد
باحث / أحمد صالح المانع
مشرف / محمد ماهر الجمـــــــال
مشرف / فاروق جعفر عبد الحكيم
مشرف / دعاء عثمان عزمــــــــي
الموضوع
التعليم - السعودية 107167
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
171ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
أصول التربية
تاريخ الإجازة
6/6/2022
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - أصول التربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 218

from 218

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية إلى معرفة تطوير الإدارة الإلكترونية بمدارس مدينة الجبيل الصناعية بالمملكة العربية السعودية في ضوء مبادئ الحوكمة، وتعرف ملامح الإدارة الإلكترونية في مدارس مدينة الجبيل الصناعية التابعة للهيئة الملكية بالمملكة العربية السعودية، وتعرف الإطار المفاهيمي للحوكمة ومبادئها في إدارة التعليم العام، وتعرف واقع الإدارة الإلكترونية بمدارس مدينة الجبيل الصناعية في ضوء مبادئ الحوكمة ميدانياً، وتقديم ملامح التصور المقترح لتطوير الإدارة الإلكترونية بمدارس مدينة الجبيل الصناعية بالمملكة العربية السعودية في ضوء مبادئ الحوكمة، اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي الذي يهتم بوصف الواقع عن طريق جمع الحقائق والبيانات الكافية عنه، عينة عشوائية من العاملين في مدارس التعليم العام للبنين التابعة لإدارة الهيئة الملكية للجبيل الصناعية، وممثلةً في (مديري المدارس، ووكلائها، ومعلميها).