Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تدريج مفردات بنك أسئلةفى ضوء نظرية الاستجابة للمفردة متعددة الأبعاد لمقرر القياس والتقويم /
المؤلف
بهنساوى, ضحى صلاح محمد .
هيئة الاعداد
باحث / ضحى صلاح محمد بهنساوى
مشرف / عبدالناصر السيد عامر
مشرف / اعتدال عباس حسانين
مشرف / محمود على موسى
الموضوع
علم النفس.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
200ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس (متفرقات)
الناشر
تاريخ الإجازة
28/7/2022
مكان الإجازة
جامعة قناة السويس - كلية التربية - علم النفس التربوى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 210

from 210

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية إلى بناء وتدريج مفردات بنك أسئلة فى مقرر القياس والتقويم لطلاب الجامعة فى ضوء نظرية الاستجابة للمفردة متعددة الأبعاد . وتكونت عينة الدراسة من ( 250 ) طالب وطالبة من طلاب كلية التربية بالفرقة الثالثة شعبة علم النفس والدبلوم العام جميع الشعب. وقد اعتمدت الدراسة المنهج الوصفى الارتباطى، وأعدت الباحثة مستودع مفردات فى مقرر القياس والتقويم. وقد توصلت النتائج إلى أن مفردات الفهم والتطبيق هى الأنسب لإظهار قدرتين كامنتين لأنها متعددة الأبعاد وهما 1.2 و و2.4 وهما القدرة اللغوية والقدرة الرياضية وتراوحت قيم معاملات التمييز بين -0.393 و 1.301 للقدرة الأول و بينما تراوحت للقدرة الثانية بين-0.760 و 1.788 وهى قيم مناسبة تتراوح فى المدى من-3 إلى 3 .وأنتجت الدراسة دالة المعلومات لمفردات البنك والتى توضح كمية المعلومات المطلوبة للإجابة الصحيحة على المفردات، وكذلك منحنى خصائص المفردات لتوضيح مستويات القدرة المطلوب للإجابة الصحيحة ، وتراوحت قيم معاملات الصعوبة بين -2 و 2 لمفردات الفهم والتطبيق حيث أن هذا المفردات أكثر ملائمة من باقى مفردات مستويات الأهداف إذ تتطلب قدرتين للاستجابة