الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة إلى التعرف على علاقة استخدام المراهقين لتطبيقات ربح الأموال بالإشباعات المتحققة من هذا الاستخدام، وجاءت الدراسة وصفية معتمدة على منهج المسح الإعلامي بشقه الميداني، وتمثل مجتمع الدراسة في المراهقين المصريين بالجامعات المصرية من (17- 18) عامًا، وجاءت عينة الدراسة عمدية من مستخدمي تطبيقات ربح الأموال، والتي بلغ عددها (398) مبحوثًا من طلاب الفرقة الأولى من جامعات (عين شمس، قناة السويس، 6 أكتوبر، الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري- فرع شيراتون). واعتمدت الدراسة على استمارة الاستبيان لجمع بيانات الدراسة حول علاقة استخدام المراهقين لتطبيقات ربح الأموال بالإشباعات المتحققة منها. وأسفرت الدراسة عن النتائج التالية: 1. وجود علاقة دالة إحصائيًا بين دوافع استخدام المراهقين عينة الدراسة لتطبيقات ربح الأموال والإشباعات المتحققة منها. 2. جاء تطبيق ”Kwai” في مقدمة التطبيقات التي يفضل المبحوثون استخدامها، وجاء في الترتيب الثاني تطبيق ”Big Time Cash”، وجاء تطبيق ”Sweatcoin” في الترتيب الثالث، كما جاء في الترتيب الرابع تطبيق ”Rida”، وجاء في الترتيب الخامس تطبيق ”Lucky Cash”، كما جاء في الترتيب السادس تطبيق”Gamehag”، وجاء تطبيق”Toloka” في الترتيب السابع ، كما جاء في الترتيب الثامن والأخير تطبيق ” You Gov”. |