الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى: رفع كفاءة برامج التنمية المهنية لمعلمى المدارس الرسمية لغات فى ضوء خبرة دولة فنلندا, وقد استخدمت الباحثة المنهج الوصفى نظراً لملاءمته لطبيعة الدراسة وأهدافها.وقد تم تطبيق أداة الدراسة على عينة قوامها(160) من مديرى ومعلمى المدارس الرسمية لغات بمحافظة البحيرة بواقع 29% من مجتمع الدراسة (552). وتوصلت الدراسة لعدة نتائج أهمها:- قصور استخدام المعلم لكل ما هو معاصر ومتطور فى إيصال المعلومة. ضعف الالتزام بأخلاقيات المهنة وتعديل السلوكيات والاتجاهات فى إطار العمل التربوى يرفع من شأن العاملين بمهنة التربية والتعليم. قلة العمل على إعداد جيل قادر على التعليم من خلال وسائل التكنولوجيا الحديثة. قلة التدريب طبقاً للاحتياجات التدريبية الفعلية للمعلمين.ندرة توفير مكان التدريب المناسب لعدد المتدربين وأماكن إقامتهم. ندرة توفير الدعم المادى للتدريب. |