الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة الحالية الى التعرف على مدى فاعلية برنامج كورت و برنامج اسكامير فى تنمية إحدى مهارات عادات العقل المنتجة (التفكير الإبتكارى) لدى تلميذات ذوى صعوبات التعلم: و أى البرنامجين أكثر فاعلية فى تنمية مهارات التفكير الإبتكارى. من خلال اختيار تورانس للتفكير الابتكارى: (عبدالله سليمان: و فؤاد أبو حطب:1988) - برنامج الكورت لتعليم التفكير كورت1: الإدراك - برنامج سكامير - بطاقة ملاحظة لعادات العق المنتجة أثناء عملية التعلم أظهرت نتائج الدراسة أنه توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات المجموعتين التجربيتين فى التفكير الابتكارى إعداد تورانس للقياس البعد لصالح برنامج سكامير (المجموعة التجريبية الثانية): وجود فروق ذات دلالة احصائية لصالح برنامج سكامير لتنمية التفكير الابتكارى على عادات العقل المنتجة لد تلاميذ المجموعة التجريبية 2 مقارنة ببرنامج الكورت1 |