الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص الهدف من الدراسة التعرف على مدى فعالية برنامج مشاركة الطفل و المعلمة فى خطوات إعداد كتاب الطفل لتنمية التعبير الإبداعى لدى طفل الروضة. نتائج الدراسة: توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى درجات معلمات المجموعة التجرييبة فى القياس القبلى و البعدى للبرنامج على الاختبار التحصيلى للمشاركة فى إعداد كتاب الطفل فى اتجاه القياس البعدى. توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى درجات معلمات المجموعة التجرييبة فى القياس القبلى و البعدى على بطاقة ملاحظة مشاركة المعلمة الطفل فى إعداد كتاب الطفل فى اتجاه القياس البعدى. توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى درجات أطفال المجموعة التجرييبة فى القياس القبلى و البعدى على مقياس التعبير الإبداعى لطفل الروضة لصالح القياس البعدى. لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى درجات معلمات المجموعة التجرييبة فى القياس البعدى و التتبعى على الاختبار التحصيلى للمشاركة فى لإعداد كتاب الطفل. لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى درجات معلمات المجموعة التجرييبة فى القياس البعدى و التتبعى على بطاقة ملاحظة مشاركة المعلمة الطفل فى لإعداد كتاب الطفل. توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى درجات أطفال المجموعة التجرييبة فى القياس البعدى و التتبعى على مقياس التعبير الإبداعى لطفل الروضة |