Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
سياسات التعليم الأساسى فى مصر 1991-2004/
الناشر
رحمة محمد كمال محمد لطفى عمارة :
المؤلف
رحمة محمد كمال محمد لطفى عمارة
تاريخ النشر
2016
عدد الصفحات
256 ص ؛
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 260

from 260

المستخلص

تهدف الدراسة إلى تقويم سياسات التعليم الأساسى في مصر خلال الفترة 1991- 2004: و ذلك لمعرفة أسباب الفجوة بين أهداف و إنجازات سياسات التعليم الأساسى: إلى جانب تقديم مقترحات مواتية. و لذلك قدمت الدراسة عرضًا للإطار السياسى و الدستورى لسياسات التعليم الأساسى إلى جانب إبراز تصنيف تلك السياسات و سماتها: بالإضافة إلى توضيح عملية صنع تلك السياسات على مستوى المحددات و المؤسسات الرسمية بالأساس: و كيف يتم تقويم السياسات: و المخطط الدولى التى ستستند له الدراسة فى إجراء عملية التقويم: و أيضًا عرضت الدراسة تقويم سياسات التعليم الأساسى تفصيلًا طبقًا لمعايير الإتاحة و الوصول و القبول و التكيف. و أبرزت الدراسة محدودية وفاء سياسات التعليم الأساسى فى مصر بمقتضيات المعايير الأربعة خلال حقبة الدراسة: و هذا بسبب انخفاض درجة الديموقراطية فى عملية صنع سياسات التعليم الأساسى: و تراجع تلك السياسة على مستوى التخطيط و التنفيذ