الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة إلى تقويم سياسات التعليم الأساسى في مصر خلال الفترة 1991- 2004: و ذلك لمعرفة أسباب الفجوة بين أهداف و إنجازات سياسات التعليم الأساسى: إلى جانب تقديم مقترحات مواتية. و لذلك قدمت الدراسة عرضًا للإطار السياسى و الدستورى لسياسات التعليم الأساسى إلى جانب إبراز تصنيف تلك السياسات و سماتها: بالإضافة إلى توضيح عملية صنع تلك السياسات على مستوى المحددات و المؤسسات الرسمية بالأساس: و كيف يتم تقويم السياسات: و المخطط الدولى التى ستستند له الدراسة فى إجراء عملية التقويم: و أيضًا عرضت الدراسة تقويم سياسات التعليم الأساسى تفصيلًا طبقًا لمعايير الإتاحة و الوصول و القبول و التكيف. و أبرزت الدراسة محدودية وفاء سياسات التعليم الأساسى فى مصر بمقتضيات المعايير الأربعة خلال حقبة الدراسة: و هذا بسبب انخفاض درجة الديموقراطية فى عملية صنع سياسات التعليم الأساسى: و تراجع تلك السياسة على مستوى التخطيط و التنفيذ |