الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى تعرف أثر استخدام استراتيجية لعب الأدوار فى تنمية التحصيل الدراسى و مهارات التفكير الناقد فى مادة علم النفس لدى طلاب المرحلة الثانوية: و استخدمت المنهج شبه التجريبى: و طبقت على عينة مكونة من (60) طالبة من طالبات المرحلة الثانوية: و كانت الأدوات: مقياس التفكير الناقد إعداد (أ.د جابر عبدالحميد جابر: د.أحلام الباز): و الاختبار التحصيلى لمادة علم النفس (إعداد الباحثة): و توصلت النتائج إلى: توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطا درجات المجموعة التجريبية فى التطبيق القبلى و البعدي على مقياس مهارات التفكير الناقد لصالح التطبيق البعدى: توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطا درجات المجموعة التجريبية و الضابطة فى التطبيق البعدى لمقياس مهارات التفكير الناقد لصالح المجموعة التجريبية: توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطا درجات المجموعة التجريبية و الضابطة في التطبيق البعدى للاختبار التحصيلى لمادة علم النفس لصالح المجموعة التجريبية: توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطا درجات المجموعة التجريبية فى التطبيق القبلى و البعدى على الاختبار التحصيلى لمادة علم النفس لصالح التطبيق البعدى: لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطا درجات طلاب المجموعة الضابطة فى التطبيق القبلى و البعدى على مقياس مهارات التفكير الناقد: لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطا درجات طلاب المجموعة الضابطة فى التطبيق القبلى و البعدى على الاختبار التحصيلى لمادة علم النفس: و توصلت الدراسة إلى فاعلية استراتيجية لعب الأدوار فى تنمية التحصيل الدراسى و مهارات التفكير الناقد فى مادة علم النفس لدى طلاب المرحلة الثانوية |