الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على الدور الذي يمكن أن يقوم به التعليم في إكساب الطلبة أبعاد الهوية الثقافية في دولة الإمارات، ولتحقيق الهدف استخدمت الباحثة المنهج الوصفي: الذي استطاعت من خلاله التعرف على أبعاد الهوية الثقافية التي تم طرحها في مناهج الصف الثالث من التعليم الثانوي في دولة الإمارات: والكشف عن أبعاد الهوية الثقافية كما تتبدى في سلوكيات الطلبة ومواقفهم ومدى اختلافها باختلاف نوع المدارس التي يتعلمون فيها، فقد اعتمدت الباحثة على الاستبانة كأداة بحثية لتحقيق أهداف الدراسة، فقامت الباحثة ببناء استبانتين احدها تطبق على الطلبة والأخرى على المعلمين بالتعليم الحكومي والتعليم الخاص، بعد التحقق من ثبات الأداتين وصدقهما، ومن خلال دراسة مجتمع الدراسة تم تحديد عينة الدراسة من المعلمين والطلبة بالمدارس الحكومية والخاصة بإمارة دبي، وبلغ عدد أفراد عينة الدراسة(84) معلم ومعلمة: وكذلك (400) طالب وطالبة موزع على المدارس الحكومية والخاصة بإمارة دبي |