الفهرس | Only 14 pages are availabe for public view |
Abstract يهدف البحث الحالي إلى تنمية مهارات الكتابة الإبداعية لدى طلاب الصف الأول الثانوي؛ وذلك من خلال إعداد برنامج إثرائي باستخدام الويب كويست؛ ولتحقيق هذا الهدف تم إعداد قائمة بمهارات الكتابة الإبداعية لطلاب الصف الأول الثانوي: واختبار لقياس هذه المهارات( قبليًّا وبعديًّا): وتم إعداد برنامجا إثرائيا: ودليلا للمعلم: كما تم تصميم موقعًا وفق خطوات الويب كويست : وقد استخدمت المنهج الوصفي: والمنهج شبه التجريبي لتحديد المهارات المتوافرة لدى الطلاب الصف الأول الثانوي( مجموعة البحث) قبل تدريس البرنامج( قبليًّأ): وبعد تدريس البرنامج( بعديًّا): وقد كشفت نتائج التحليل الإحصائي عن فاعلية البرنامج الإثرائي في تنمية مهارات الكتابة الإبداعي |