الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تساهم هذه الدراسة فى الإضافة للبناء المعرفى من خلال دراسة الابعاد الخاصة بالدوافع الذاتية والتحفيز الخارجى على السلوك الفردى لمشاركة المعرفة وبالتالى عملت هذه الدراسة على اثراء الدراسات الحالية حيث ربطت بين عنصرين هامين نادرا ما قام البحاث بالربط بينها فى قطاع جديد وكذلك فى بيئة مختلفة ألا وهى البيئة المصرية حيث تم تطبيق هذه الدراسة على اعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بجامعة القاهرة وبالتالى ستعود هذه الدراسة بالنفع على جامعة القاهرة فى تحديد الاساليب المناسبة التى يمكن استخدامها لتشجيع اعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة على مشاركتهم للمعرفة مع بعضهم البعض مما ينتج عنه زيادة فعالية ادائهم لوظائفهم ومهام اعمالهم |