الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث الحالي لتنمية مهارات إنتاج مشروعات التخرج التعليمية باستخدام الجولات الافتراضية لدى طلاب المعاهد العليا. من خلال تطوير بيئة تعلم تكيفية قائمة على تكنولوجيا الحياة الثانية، استخدم البحث المنهج التجريبي القائم على التصميم شبة التجريبي، حيث تمثلت عينة البحث في عينة عشوائية عددها (40) طالبا من طلاب الأكاديمية الحديثة للهندسة والتكنولوجيا بالقاهرة، تم تقسيم أفراد العينة عشوائياً إلي مجموعتين تجريبيتين قوام كل مجموعة (20) طالبا من كافة التخصصات الهندسية وهى(الهندسة المعمارية-هندسة الاتصالات-هندسة التصنيع-هندسة الحاسبات- الهندسة المدنية)، تم إعداد أدوات القياس والتي تمثلت في اختبار تحصيلي لقياس الجوانب المعرفية المرتبطة بمهارات إنتاج مشروعات التخرج التعليمية باستخدام الجولات الافتراضية لدى طلاب المعاهد العليا، وبطاقة ملاحظة لقياس الجوانب الأدائية المرتبطة بمهارات إنتاج مشروعات التخرج التعليمية باستخدام الجولات الافتراضية لدى طلاب المعاهد العليا وبطاقة تقييم المنتج لقياس جودة إنتاج مشروعات التخرج التعليمة لدى طلاب المعاهد العليا، وقد أظهرت نتائج البحث عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات المجموعة التجريبية الثانية التى درست ببيئات التعلم التكيفية القائمة على تكنولوجيا الحياة الثانية عن المجموعة التجريبية الأولى التى درست ببيئات التعلم التكيفية فقط. |