الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تناولت الدراسة المدخل النظرى والمنهجى من خلال مشكلة الدراسة وأهميتٌها، أهداف الدراسة وتساؤلاتها، المفاهيم الأساسية للدراسة، الدرسات السابقة. التوجه النظرى للدراسة، الإستراتيجية المنهجية للدراسة: - ثم تناولت الدراسة الدمج التربوى لذوى الإعاقة من خلال ماهية ذوى الإعاقة، طبيعة الدمج التربوى، نشأة الدمج التربوى فى التعليم المصرى وتطورهو أهميةٌ الدمج ومبررات الدمج، أنواع الدمج وأنواع الإعاقات المدمجة، وأهداف الدمج وفوائد الدمج، أسس وآليات الدمج، استراتيجية الدمج ومتطلباته. - كما تناولت الاستثمار فى رأس المال البشرى لذوى الإعاقة من خلال مفهوم رأس المال البشرى لذوى الإعاقة، أهداف رأس المال البشرى لذوى الإعاقة وأهميتها، خصائص رأس المال البشرى، مكونات رأس المال البشرى، المهارات التى كٌتسبها ذوو الإعاقة من خلبل برنامج الدمج الشامل. - ثم تناولت الدراسة دور الخدمة الاجتماعية فى رعايةٌ الطلاب المدمجين من خلال مفهوم الخدمة الاجتماعية وأهميتها وخصائصها، أحتياجات الطلاب المدمجينٌ. ثم تحليل بينات الدراسة الميدانية. |