الفهرس | Only 14 pages are availabe for public view |
Abstract الخلفية: يعد تحديد أنماط التعلم المختلفة التي يستخدمها طلاب التمريض أمرًا بالغ الأهمية أيضًا ، بحيث يمكن للمعلمين تغيير طريقة التدريس الخاصة بهم لتتناسب مع احتياجات الطلاب. بالإضافة إلى ذلك ، يجب على المعلمين فهم تصرفات التفكير النقدي والدعوة لمطابقة الاستراتيجيات التعليمية مع أنماط تعلم الطلاب. الهدف: تحديد العلاقة بين أساليب التعلم والكفاءة الذاتية مع التفكير النقدي لدى طلاب التمريض في المعهد التقني. التصميم: تم استخدام تصميم ارتباط وصفي. العينة: 324 طالب وطالبة من المعهد الفني للتمريض جامعة المنصورة. الأدوات: تم استخدام ثلاث أدوات لجمع البيانات وهي ، استبيان أساليب التعلم للطلاب ، مقياس الكفاءة الذاتية للطالب ، مخزون التفكير النقدي في كاليفورنيا (CCTDI). النتائج: أفاد معظم طلاب التمريض أنهم يفضلون أسلوب التعلم البصري الذي يتبعه التفضيل السمعي وأخيراً التفضيل الحسي / اللمسي. أفاد غالبية طلاب التمريض بكفاءة ذاتية عالية ، وكان لديهم أعلى نسبة من أبعاد البحث عن الحقيقة تليها الثقة بالنفس. الخلاصة: لا توجد علاقة ثابتة بين أساليب التعلم والكفاءة الذاتية والتصرف في التفكير النقدي بين طلاب التمريض في المعهد التقني باستثناء أن الكفاءة الذاتية لها دلالة إحصائية مع البحث عن الحقيقة. |