Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
العوامل المؤثرة على اتجاهات الجمهور المصري نحو الإعلانات عبر اليوتيوب واستجاباتهم نحوها /
المؤلف
أميرة أحمد عبد المجيد حسن،
هيئة الاعداد
باحث / أميرة أحمد عبد المجيد حسن
مشرف / داليا محمد عبدالله
مناقش / اعتماد خلف.
مناقش / أحمد خطاب
الموضوع
الإعلان 100728
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
346 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
28/3/2022
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الإعلام - العلاقات العامة والإعلان
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 382

from 382

المستخلص

استهدفت هذه الدراسة بحث تأثير العوامل الشكلية (موقع الإعلان - مدة الإعلان – آليات التحكم في الإعلان - شكل الإعلان)، والعوامل الخاصة بمحتوي الرسالة الإعلانية (ملائمة محتوى الإعلان مع محتوى الفيديو - شهرة العلامة التجارية – الابتكار في الرسالة الإعلانية – الشخصية الإعلانية هل هي خبير أم شخصية مشهورة)، والعوامل الخاصة بالمستهلك (المصداقية المدركة للإعلان على مواقع التواصل الاجتماعي - خبرة المستهلك السابقة نحو العلامة التجارية - تطابق الإعلان مع اهتمامات الفرد - المنافع المُدركة في الإعلان، إدراك اليوتيوب كوسيلة تسويقية وإعلانية – تأثير الجماعات المرجعية) على اتجاهات الجمهور المصري نحو إعلانات اليوتيوب واستجاباته السلوكية نحوها المتمثلة في (استكمال مشاهدة الإعلان القابل للتخطي - الحرص على مشاهدة الإعلان غير القابل للتخطي - النقر على الرسالة الإعلانية - وتحفيز النية الشرائية والسلوك الشرائي نحو المنتجات المعلن عنها - مشاركة الإعلان على صفحاتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى).