الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة الى التعرف على أثر التسويق الريادي ( التوجه نحو الفرص التسويقية - الابداع في المنتج – التركيز على العملاء – إدارة المخاطر - خلق قيمة العميل ) على تعزيز القدرات التنافسية للمنظمة بالتطبيق على شركات الملابس في مصر، واعتمد الباحث علي المنهج الوصفي التحليلي وأُخذت عينة العاملين شركات الملابس العامة ( Steng - TwonTeam - Men’s Club - Event - Coup ) بمصر، مكونة من ( 202) وجمعت منها البيانات وتم تحليلها بواسطة برنامج SPSS، وتوصل البحث إلي عدد من النتائج أهمها: وجود يوجد علاقة ارتباطية إيجابية ذات دلالة إحصائية بين التسويق الريادي وتعزيز القدرة التنافسية للمنظمة بشركات الملابس بمصر, وذلك بدرجة ثقة 95%”، وعدم وجود اختلافات جوهرية ذات دلالة إحصائية في إدراك عينة الدراسة لأبعاد تطبيق التسويق الريادي وفقاً لخصائصهم الديموجرافية (النوع, العمر, نوع العمل, مدة الخبرة) بشركات الملابس بمصر، وذلك بدرجة ثقة 95%. |