الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة إلى استخدام الواقع المعزز فى تنمية بعض المهارات الحياتية عند أطفال الروضة , والتعرف على آثر المهارات الحياتية على قضية التمييز عند أطفال الروضة وذلك فى ضوء رؤية مصر 2030 , حيث يتم اختيار عينة الدراسة من أطفال الروضة فى المرحلة العمرية من (6:4) سنوات والملتحقين برياض أطفال ابن خلدون الرسمية المتميزة للغات بمحافظة بورسعيد, ثم تقوم الباحثة بتطبيق أدوات الدراسة لضبط العينة والتحقق من تكافؤها حيث تقديم مقياس المهارات الحياتية , ثم قامت الباحثة بتطبيق جلسات البرنامج القائم على تقنية الواقع المعزز على أطفال المجموعة التجريبية , وبعد الانتهاء من البرنامج قامت الباحثة بتطبيق أدوات الدراسة مرة أخرى التطبيق البعدى , وبعد مرور أسبوعان قامت الباحثة بإعادة التطبيق التتبعى ثم قامت بمعالجة النتائج إحصائياً وتوصلت الدراسة إلى النتائج التالية : 1. توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى درجات أطفال المجموعتين الضابطة والتجريبية في القياس البعدي لمقياس المهارات الحياتية المصورعند أطفال الروضة. 2. توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى درجات أطفال المجموعة التجريبية فى التطبيقين القبلى والبعدى لمقياس المهارات الحياتية المصور لصالح التطبيق البعدى. 3. لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى درجات القياسين البعدي والتتبعي لمقياس المهارات الحياتية المصور لأطفال المجموعة التجريبية. 4. توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى درجات القياسين القبلي والبعدي لبطاقة ملاحظة – أبعاد التمييزعند أطفال الروضة المجموعة التجريبية. 5. فعالية الواقع المعزز فى تنمية بعض المهارات الحياتية وأثرها على قضية التمييز عند أطفال الروضة. |