الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث الحالي إلى استخدام تقنية الواقع المعزز في تدريس الحاسب الآلي لتنمية التفكير التخيلي والدافعية للإنجاز لتلاميذ الصف الأول الإعدادي، اعتمد البحث على المنهج التجريبي ذي التصميم شبه التجريبي، تم اختيار عينة البحث من (40) تلميذ من تلاميذ الصف الأول الإعدادي بمدرسة الزهور الرسمية للغات، محافظة كفر الشيخ، وتم استخدام الأدوات التالية: (اختبار مهارات التفكير التخيلي، ومقياس دافعية الإنجاز)، وكانت النتائج ”وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات تلاميذ الصف الأول الإعدادي مجموعة البحث في التطبيقين القبلي والبعدي، والفرق لصالح التطبيق البعدي لاختبار مهارات التفكير التخيلي، ومقياس الدافعية للإنجاز لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية، ووجود علاقة دالة إحصائية إيجابية بين اختبار التفكير التخيلي ومقياس الدافعية للإنجاز لأفراد مجموعة البحث التجريبية في التطبيق البعدي، وكانت أهم التوصيات عقد دورات تدريبية لمعلمي الحاسب الآلي بالمرحلة الإعدادية، وإعادة النظر في أسلوب التقويم الحالي بالمرحلة الإعدادية، وتنفيذ ورش عمل لمعلمي الحاسب الآلي على كيفية تخطيط دروس الحاسب الآلي وتنفيذها وتقويمها عبر التكنولوجيا الافتراضية كأحد أهم تطبيقات التكنولوجيا المعاصرة. |