Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دور الادارة الالكترونية فى تحسين جودة الخدمة المقدمة بقطاع شئون الجنسية ووثائق السفر بدولة الكويت /
المؤلف
الرجيب،عبدالقادر عبدالله جاسم عبداللطيف عبدالله
هيئة الاعداد
مشرف / عبدالقادر عبدالله جاسم عبداللطيف عبدالله الرجيب
مشرف / حسنين السيد طه
مناقش / حسن بسيونى حسن ايوب
مناقش / محمد فوزى البردان
الموضوع
ادارة اعمال
تاريخ النشر
2023
عدد الصفحات
191ص؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الإدارة والأعمال الدولية
تاريخ الإجازة
8/3/2023
مكان الإجازة
جامعة مدينة السادات - كلية التجارة بالسادات - ادارة اعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 203

from 203

المستخلص

شهد العالم فى السنوات القليلة الماضية تطورا هائلا فى تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على مستويات عدة وكان لذلك اثرا كبيرا على الانسان وعلى اسلوبه ومنهجه فى الادارة ومن ثم اصبح من الضرورى التعرض لدراسة العناصر الادارية النفسية المؤثرة والمتاثرة لوجيا ويسهم انتشار تكنولوجيا المعلومات والاتصالات فى ان تصبح المنظمات اكثر اهتماما بالعاملين بها والمتعاملين معها ومن ثم فالادارة الالكترونية تعد وسيلة لتحسين الاداء التنظيمى كى يصبح فعالا كما انها تيسر الحصول على الخدمات وتتيح لاعداد كبيرة من العملاء الحصول على المعلومات مما يجعل المنظمة اكثر فاعلية وتنشا الادارة الالكترونية من خلال عدة مراحل تبدا بتوفير المعلومات على موقع الكترونى ثم تيسير الاتصالات المتبادلة بين الجهات ثم الاتصال المباشر بالعملاء ثم تطبيق النظم المتكاملة للخدمة والتبادل ،ان دراسة مراحل وابعاد مختلفة للادارة الالكترونية وتحليل مفهومها يسلعد على ادراك افضل للظاهرة ووسائل استثمار فرص تكنولوجيا المعلومات من اجل تطوير دور المنظمة وقبل التوسع فى تطبيق الادارة الالكترونية يجب بحث العديد من القضايا والتحديات التى تفرضها طبيعة تحليل بية العمل وانشاط ومن اهمها كيفية تطبيق الادارة الاكترونية فى بيئة معينة والاساس القانونى للتطورها والعلاقة بين الادارة الالكترونية والعلاقات الانسانية واثر الادارة الالكترونية على البطالة وكذلك يجب دراسة التحديات التى تواجه تطبيق الادارة الالكترونية