الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أولًا القياسين القبلي والبعدي: يوجد فرق دال بين متوسطي درجات المجموعتين (التقريرية/ الإستفهامية) في القياسين القبلي والبعدي للاختبار التحصيلي لصالح البعدي؛ حيث كانت جميع قيم ”ت” دالة: وذلك لمستوى التذكر، والفهم، والتطبيق، والاختبار ككل، ثانيًا: القياسين (البعدي/ البعدي): لا توجد فروق دالة بين المجموعتين (التقريرية/ الإستفهامية) وذلك في مستوى التذكر، بينما كان هناك فروق دالة بين المجموعتين التجريبيتين بالنسبة لمستوى الفهم، والتطبيق، والاختبار ككل، لصالح المجموعة التجريبية الثانية (الإستفهامية)، ثالثًا: الأداء العملي: لا توجد فروق دالة للمجموعتين (التقريرية/ الإستفهامية) للقياس البعدي لبطاقة الملاحظة. هدف البحث إلى: تنمية التحصيل والأداء العملي لمادة العلوم لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي |