الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى التعرف على أثر التدريب علي تحسين مهارات اللغة لدي الأطفال نقص الانتباه وذوي فرط الحركة ، العينة الاساسية أشتملت علي (20) طفلاُ من ذوي نقص الانتباه وفرط الحركة تراوحت أعمارهم(6:3) سنوات : وقد تم تقسيمهم إلى مجموعتين: أحدهما مثلت المجموعة الضابطة (10) أطفال: والأخرى مثلت المجموعة التجريبية (10 ) أطفال.المنهجية :استخدمت الدراسة المنهج التجريبي.الادوات:اختبار فرط الحركة وقياس الانتباه(إعداد عبد الرقيب البحيري ):أظهرت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين المجموعتين التجريبية والضابطة لأثر البرنامج لصالح أفراد المجموعة التجريبية وذلك بالنسبة لكل من لمهارات اللغة (التحدث- الاستماع) والانتباه |