الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص التدريس فن ولكنه علم له أصول تحتاج للدراسة والفهم ومن المهم أن يتقن المعلم أستخدام أستراتيجيات التدريس المناسبة للمواقف التعليمية وأن يستخدم المعلم طرائق تدريسية مختلفة أثناء قيامه بعملية التدريس : وشهد علم المناهج وطرق تدريس التربية الموسيقية فى أواخر الثمانينات من القرن العشرين تطورات وتغيرات جديدة وكذلك تعددت المناهج والمدارس من حيث التخصص والمستوى وجميعها يعمل فى نظام تكامل شامل يتطلب وجود رؤية واضحة لدى كل من يعمل فى مجال مناهج وطرق التدريس بحيث يدرك العلاقة بين طبيعة المجتمع وطبيعة الفرد وطبيعة مادة التربية الموسيقية وطبيعة عملية التعليم والتعلم. وتغير التركيز فى أسس المناهج في أواخر الخمسينات وبداية الستينات من الميول والاتجاهات والمشكلات والحاجات والقدرة والاستعدادات: وتحررت طرائق التدريس هى الأخرى من البحث عن المداخل والمواقف التدريسية التى تتفق بالضرورة مع ميول التلاميذ ورغباتهم وانتقلت إلى مبدأ آخر فى التعليم أنه يمكن تعليم أيه خبرة لأى فرد إذا أمكن أختيار المدخل والأسلوب المناسب لتعليمه لذا أخذ البحث والتجديد التربوى يتناولان الأهداف والطرائق والأساليب المختلفة لصياغة خبرات المنهج وتنظيمها بحيث يمكن تطويعها للمتعلم |