Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج تفاعلى لتنمية بعض المفاهيم العلمية لدى طفل الروضة باستخدام خرائط المفاهيم الالكترونية /
الناشر
مروة محمد لملوم عبدالحفيظ :
المؤلف
مروة محمد لملوم عبدالحفيظ
هيئة الاعداد
باحث / مروة محمد لملوم عبدالحفيظ
مشرف / ابتهاج محمود طلبه
مشرف / منى محمد عبدالله
مشرف / ابتهاج محمود طلبه
تاريخ النشر
2017
عدد الصفحات
153 ص :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
8/7/2017
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - العلوم التربوية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 218

from 218

المستخلص

هدف البحث الي إلي: بناء برنامج لتنمية بعض المفاهيم العلمية لدى أطفال الروضة باستخدام خرائط المفاهيم الإلكترونية. تحديد المفاهيم العلمية المناسبة لأطفال المستوى الثاني بمرحلة رياض الأطفال تعليم الأطفال بعض المفاهيم العلمية باستخدام استراتيجية خريطة المفاهيم الإلكترونية. التعرف على فاعلية البرنامج التفاعلي لتنمية بعض المفاهيم العلمية لدى أطفال الروضة باستخدام خرائط المفاهيم الإلكترونية. وتكونت عينة البحث من 30طفل وطفلة وتتراوح أعمارهم بين (5-6) سنوات: وطبق عليهم: اختبار إجلال سري لذكاء الأطفال (سري: 1988م ). مقياس المفاهيم العلمية المصور لطفل الروضة (إعداد الباحثة). برنامج تفاعلي لتنمية بعض المفاهيم العلمية لدى طفل الروضة باستخدام خرائط المفاهيم الإلكترونية. وقد تم تطبيق برنامج تربوي تفاعلي لتنمية بعض المفاهيم العلمية لدى طفل الروضة باستخدام خرائط المفاهيم الإلكترونية من إعداد الباحثة وقد أسفرت نتائج البحث عن فاعلية خرائط المفاهيم الإلكترونية في تنمية بعض المفاهيم العلمية لدى طفل الروضة