الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف هذا البحث إلى تنمية الوعى بالقضايا الفلسفية المعاصرة من خلال تنفيذ بعض الأنشطة الإثرائية القائمة على التعددية الفكرية لدى طلاب الصف الأول الثانوي ،وتم قياس فاعلية الأنشطة الإثرائية القائمة على التعددية الفكرية فى تنمية الوعى بالقضايا الفلسفية المعاصرة لدى طلاب الصف الأول الثانوي،وتوصل البحث إلى وجود فرق دال إحصائيًا عند مستوى دلالة (0.01) بين متوسطى درجات طلاب المجموعة الضابطة، والمجموعة التجريبية فى التطبيق البعدى لمقياس الوعى بالقضايا الفلسفية المعاصرة ككل ولكل بعد على حده لصالح درجات طلاب المجموعة التجريبية،وبين متوسطى درجات طلاب المجموعة التجريبية فى التطبيق القبلى والبعدى لمقياس الوعى بالقضايا الفلسفية المعاصرة ككل ولكل بعد على حده لصالح التطبيق البعدى: وأسفرت نتائج البحث عن فاعلية الأنشطة الإثرائية القائمة على التعددية الفكرية فى تنمية الوعى بالقضايا الفلسفية المعاصرة لدى طلاب المرحلة الثانوية. |