الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى التعرّف على فعالية الدور الاتصالي للعلاقات العامة في الجمعيات الأهلية في المجتمع اليمني وأثره في تشكيل اتجاهات الجمهور نحوها : وذلك من خلال توصيف أساليب الممارسة الاتصالية لكلٍ من (القائمين بالاتصال والجمهور) في الجمعيات الأهلية : ورصد وجهتي نظرهم نحو فعالية الأنشطة الاتصالية للعلاقات العامة في تحقيق الأهداف الاتصالية في الجمعيات الأهلية محل الدراسة : ومدى مشاركتهم واستفادتهم منها : ورصد مستويات استخدامهم للوسائل الاتصالية : والمشكلات التي تواجههم : ومقترحاتهم نحو تفعيل وتطوير الدور الاتصالي للعلاقات العامة : إضافة إلى توصيف مدى قيام القائمين بالاتصال في العلاقات العامة في الجمعيات الأهلية بــوظائف ( تخطيط وبحوث وتمويل وتقييم ) الأنشطة الاتصالية للعلاقات العامة في الجمعيات الأهلية محل الدراسة . ومن أهم نتائج هذه الدراسة : - قيام القائمين بالاتصال في العلاقات العامة في الجمعيات الأهلية عينة الدراسة بإجراء (بحوث وتخطيط وتقييم) الأنشطة الاتصالية للعلاقات العامة بنسب متفاوتة . - استخدم كل من (القائمين بالاتصال والجمهور) للوسائل الاتصالية للعلاقات العامة في الجمعيات الأهلية عينة الدراسة بمستويات استخدام متباينة . - مشاركة غالبية الجمهور في الأنشطة الاتصالية للعلاقات العامة في الجمعيات الأهلية عينة الدراسة . - وجود اتجاهات إيجابية واخرى سلبية لدى كل من (القائمين بالاتصال والجمهور) نحو فعالية الأنشطة الاتصالية للعلاقات العامة في تحقيق الأهداف الاتصالية للجمعيات الأهلية عينة الدراسة . |