الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث الحالي إلى تعرف فاعلية استراتيجية مقترحة قائمة على النظرية البنائية في تنمية التفكير الاستدلالي في وحدة الكسور والأعداد العشرية من خلال تنمية مهارات ( الاستقراء، الاستنباط ) وكذلك تنمية التحصيل لدي تلاميذ الصف السابع الأساسي ، طبق البحث علي عينة حجمها(60) تلميذاً و تلميذة ، تم تقسيمها إلى مجموعتين إحداهما تجريبية درست باستخدام الاستراتيجية المقترحة، والأخرى ضابطة درست بالطريقة التقليدية، وقد أخضعت مجموعتي البحث لاختبار التفكير الاستدلالي والاختبار التحصيلي ( من إعداد الباحثة)، حيث تم تطبيقها قبلياً وبعدياً ، وقد أظهرت نتائج البحث فاعلية الاستراتيجية المقترحة القائمة على النظرية البنائية في تنمية التفكير الاستدلالي والتحصيل لدى تلاميذ الصف السابع الأساسي، وبناءً علي ذلك تم قبول جميع فروض البحث. |