الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تتلخص مشكلة الدراسة فى البحث عن أهم الأبعاد والآليات التى تلعبها التكنولوجيا الحديثة فى دعم وتشكيل ثقافة الاستهلاك داخل المجتمع المصرى مع مراعاه اختلاف التفاوت بين الشرائح والطبقات الاجتماعية فى ترسيخ الطموح الاستهلاكى فأصبح التسوق فى حد ذاته هدفا يسعى إليه أفراد بعض المجتمعات لتاكيد وضعه ومكانته الاجتماعية من خلال اقتناء منتجات استهلاكيه فتتحول الى تفاخرية تضفى على المستهلك المكانة والهيبة التى يطمح اليها فهى رمز للرقى فى السلم الاجتماعى وذلك من خلال اغراءات التكنولوجيا الحديثة والهرولة وراء اقتناء السلع وتحول الاستهلاك من عملية ترتبط بالانتاج تشبه الادمان وقد اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفى التحليلى بإستخدام أداة الاستبيان وطبقت على عينة عمدية مكونه من 150 فرد من ساكنى محافظة القاهرة |