الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث الحالي إلي الكشف عن فاعلية استراتيجيةمقترحة قائمة علي خرائط المفاهيم الالكترونية في تدريس الفيزياء علي تنمية مهارات التفكير الاستقصائي وعادات العقل وقد استخدمت الباحثة المنهج التجريبي بالتصميم شبه التجريبي وتكونت مجموعة البحث من (80) طالبة من طالبات الصف الاول الثانوي بمدرسة اسلام محمد نجم الثانوية تم تقسيمهم الي مجموعتين ضابطة وتجريبية ومن اهم النتائج التي تم التوصل اليها وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوي دلالة (0.05)بين متوسطي درجات الطلاب بالمجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في التطبيق البعدي لاختبار التفكير الاستقصائي ككل ومهاراته الفرعية لصالح المجموعة التجريبية ووجود فرق ذو دلالة احصائية عند مستوي دلاة (0.05) بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في التطبيق البعدي لمقياس علدات العقل ككل وأبعاده الفرعية لصالح المجموعة التجريبية ويرجع ذلك إلي فاعلية الاستراتيجية المقترحة القائمة علي خرائط المفاهيم الإلكترونية في ضوء ما أسفرت عنها نتائج البحث تم تقديم عددا من التوصيات والمقترحات . الكلمات المفتاحية : خرائط المفاهيم الإلكترونية ؛ مهارات التفكير الاستقصائي ؛ عادات العقل؛ مادة الفيزياء. |