الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث إلى توضيح وتحليل الإطار المفاهيمي لكل من القيادة الموزعة والعدالة التنظيمية وأهمية وأبعاد كل منهما، وكذلك الوقوف على واقع تطبيق أبعاد القيادة الموزعة في تحقيق العدالة التنظيمية بأبعادها المختلفة في مدارس التعليم الثانوي العام بمحافظة سوهاج، والتعرف على العلاقة الارتباطية بين القيادة الموزعة وتحقيق العدالة التنظيمية. استخدم البحث المنهج الوصفي وذلك لملائمته لموضوع الدراسة، كما اعتمد البحث في جمع البيانات على استبانة، تم تطبيقها على عينة عددها 1200 من معلمي ومعلمات ووكلاء ومديري المدارس الثانوية العامة في ست إدارات تعليمية بمحافظة سوهاج تم اختيارهم بطريقة عشوائية. كما استخدم البحث المنهج الاحصائي الوصفي لمعالجة نتائج الإطار الميداني. وقد توصلت نتائج البحث إلي وجود علاقة ارتباطية طردية بين ممارسة القيادة الموزعة وتحقيق العدالة التنظيمية، واختتمت الدراسة بوضع تصور مقترح لتفعيل دور القيادة الموزعة في تحقيق العدالة التنظيمية يمدارس التعليم الثانوي العام بمحافظة سوهاج. |