الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص الموسيقى القبطية ومدى الإستفادة منها فى تدريس المقامات والصولفيج العربى إشتملت الرسالة على أربعة فصول الفصل الأول يشتمل على : (مقدمة المبحث – مشكلة البحث – أهداف البحث – أهمية البحث – حدود البحث – منهج البحث، حيث يتبع هذا البحث المنهج الوصفي – عينة البحث و تشتمل على ستة ألحان كنسية – أدوات البحث – إجراءات البحث – مصطلحات البحث – الدراسات السابقة) الفصل الثاني: ”الإطار النظري” و يشتمل على أربع مباحث : المبحث الأول يشتمل على (تاريخ الموسيقى القبطية عبر العصور- اعلام ورواد الموسيقى القبطية - خصائص الموسيقى القبطية) المبحث الثاني:- و يشتمل على (تاريخ المقامات العربية وانواعها - المقامات في الالحان القبطية - الصولفيج العربي) المبحث الثالث :- و يشتمل على (مصادر الالحان القبطية - اهم مخطوطات وبرديات الموسيقى القبطية) المبحث الرابع:- و يشتمل على (الالات الموسيقية - النهضة الموسيقية الحديثة فى الكنيسة وتسجيل الالحان بالنوتة الموسيقية). الفصل الثالث ”الإطار التطبيقي” و يشتمل على عينة البحث و هي ستة ألحان و هم (لحن خريستوس آنيستي – افلوجيمينوس - اي بارثينوس - بي جين ميسي - لبش الهوس الاول - لحن إك إزماروؤت)، بالإضافة إلى تمارين صولفائية مؤلفة من قبل الباحثة . الفصل الرابع: نتائج البحث و يتشمل على : نتائج البحث:- (الاجابة على تساؤلات البحث - التوصيات المقترحة - المصادر والمراجع - ملحق الرسالة - ملخص البحث باللغة العربية – مستخلص البحث باللغة العربية - ملخص البحث باللغة الانجليزية - مستخلص البحث باللغة الإنجليزية). |